تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين

تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين درج داخلي تعتبر من أكثر المخططات التي يبحث عنها الكثيرون، الذين يفضلون بناء الفيلا الخاصة بهم في مساحة صغيرة وذلك بهدف تقليص تكاليف البناء.

تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين حديث

صورة لتصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين

صورة عن تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين

مخطط تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين

وبالرغم من ذلك يرغبون في أن تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين هي المكان الذي يحلمون به، من خلال تصميمها بشكل رائع جذاب يتناسب مع أذواقهم المختلفة،

لذلك ستقوم في هذا المقال في تقديم تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين درج داخلي للاختيار من بينها، كما سنحاول مساعدتك ببعض الأفكار التي تضفي على الفيلا مساحة أوسع من المساحة الفعلية لها.

تصاميم فلل صغيرة مساحة 200

عندما تبدأ في التخطيط لإنشاء الفيلا الخاصة بك  ينبغي أن تحرص علي ان تقوم بتخطيط مكان للمعيشة في الهواء الطلق،

فهو من ضروريات الأشياء التي لابد أن تحرص على تضمينها في الفيلا ، حيث سيكون هذا المكان هو الأكثر استخداما رغم وجوده خارج الفيلا،

فالكثير من أصحاب الفلل أكدوا على ضرورة هذا الأمر ونصحوا به من يبحثون عن  تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر، ومن هنا ينبغي عليك عند النظر على مخططات الفلل  أن تأخذ من التصاميم  ما يراعي التصميم والديكورات أيضا.

تابع أيضا: تصميم فيلا مودرن صغيرة

تصاميم فلل صغيرة دورين

هناك أشياء تعطيك خيارات متميزة عن تصميم فيلا صغيرة 200 متر ، ومن بين تلك الأمور إنشاء طابق مفتوح والذي سيعمل على زيادة مساحة الفيلا والحصول على فيلا بشكل أكبر دون أن تحتاج إلى مساحة كبيرة للبناء عليها.

كذلك يتيح الطابق المفتوح الاستمتاع بقضاء أوقات رائعة وخصوصاً عند إقامة الحفلات والسهرات المختلفة مع الأسرة والأصدقاء، كما أنه سيوفر لك الحصول على الهواء الطلق في فصل الصيف والاسترخاء به لفترات طويلة.

مخططات فلل صغيرة ذات درج داخلي

مخططات الفلل ذات الدورين والدرج داخلي تتضمن تصميم غرف بسيطة إضافية في الفيلا لاستخدامها في العديد من الأغراض، حيث تتيح لك تلك الغرف الحصول على أماكن كثيرة ومرنة داخل الفيلا.

فيمكنك ان تستخدمها في أوقات مختلفة على النسق الذي تريده، فيمكنك أن تستخدم هذه الغرف كغرف للنوم إذا لزم الأمر، كما يمكنك أن تستخدمها كغرفة لاستقبال الضيوف في تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين ، أو كغرفة لوضع مقتنياتك الغير مستخدمة.

كذلك يمكنك جعلها غرفة للمكتب، أو غرفة للعب الأطفال، أو غرفة للكتب والتعلم، أو غيرها الكثير، جيث يمكنك بعد بناء الفيلا استغلالها وتجهيزها بالشكل اللائق مع إمكانية تغيير نشاطها مرة أخرى بكل سهولة.

تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين درج داخلي

ديكور تصميم خارجي

الاستخدام الأمثل للمواد والطاقة

تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين درج داخلي تتيح لك التعرف على مخططات تستخدم من خلالها كميات أقل من الطاقة والمياه، حيث تتميز مرحلة البناء بتوفير مواد كثيرة.

وبالتالي لا تحتاج إلى دفع مبالغ كبيرة من المال، لذلك لابد عند اختيارالمخططات مراعاة المساحة الخاصة بك واختيار التصميمات التي تتناسب معك ولا تحتاج إلى تكاليف كبيرة لتنفيذها.

اختيار اماكن الآثاث المناسبة

عندما يكون تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين فمعنى ذلك أنها ستحتوي على قدر قليل من الحوائط والجدران ، وبالتالي سوف يكون من الصعب عليك الحصول على أماكن مناسبة لوضع أثاثك وعفشك مثل اللوح الفنية والتحف والأنتيكات.

ولكن من خلال مخططات فلل صغيرة دورين ستحصل على تخطيط جيد يساعدك في معرفة الأماكن المناسبة لوضع الأشياء المختلفة وحسن استغلال المساحات في الفيلا الخاصة بك.

البنية التحتية في تصاميم فلل دورين درج داخلي

عند البدء في تنفيذ مخططات فلل دورين درج داخلي يراعى إخفاء البنية التحتية للفيلا، والتي تتمثل في أنابيب الصرف الصحي وغيرها، حتى تكتسب الفيلا مظهر جمالي وشكل جذاب ورائع يعجبك ويبهر الجميع.

كما أن ذلك من شأنه تخفيض التكاليف المالية المدفوعة، ولذلك يراعى الاستعانة في ذلك بالمتخصصين في هذا المجال من أجل تنفيذ العمل بأفضل ما يكون وعدم التعرض للمشاكل والخسائر المالية بعد إتمام البناء والاحتياج إلى عمل تغييرات في التخطيط مرة أخرى.

ربما يهمك أيضا : تشطيب فيلات راقيه من الخارج

تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين درج داخلي

يتضمن هذا تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين ، حيث يشتمل الدور الارضي على ريسبشن يكفي لفرش استقبال و صالون و سفرة و مجلس إلى جانب غرفة نوم للضيوف و مطبخ كبير و حمام واحد فقط.

تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين درج داخلي

تصميم الطابق الأرضي

 

1-الاستقبال:

مكان مخصص لأستقبال الضيوف بمساحة 20 متر مربع .

2- الصالون:

مكان مخصص للضيوف و غالبا ما يكون علي الطراز الكلاسيكي، و يأتي بمساحة 21 متر مربع .

3- السفرة:

المكان المخصص لتناول الطعام و يكون بمساحة 17 متر مربع .

3-غرف النوم:

ويتكون من غرفة نوم للضيوف بمساحة 17 متر مربع و هي مساحات كافية لفرش الغرفة بالكامل من السرير و الدواليب و مختلف العناصر .

4-مطبخ:

يتميز هذا  التصميم بالاتساع و الراحة و التهوية الجيدة للمطبخ والذي يأتي بمساحته 12 متر مربع .

5-حمام:

يحتوي هذا الطابق على حمام واحد ويخدم الاستقبال والسفرة وغرف النوم و يكون بمساحة 7.5 متر مربع .

تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين درج داخلي

تصميم الطابق العلوي

ويتضمن تصميم هذا الطابق من ثلاثة غرف نوم  و غرفة نوم رئيسية بحمام إلى جانب حمام إضافي وغرفة معيشة.

1-غرفة معيشة :

المكان المخصص لاهل المنزل و يتم فيه ممارسة معظم النشاطات من مشاهدة التلفاز و غيره و مساحته 25 متر مربع .

2 –غرف النوم :

يتضمن التصميم عدد 3 غرف نوم بمساحات مختلفة و كلها واسعه طبقا للرسومات علاوة على غرفة نوم رئيسية بها الحمام و تكون بمساحة 35 متر مربع .

3-مطبخ:

و هو عبارة عن مطبخ صغير بمساحة 15متر مربع .

4-الحمام :

يخدم كل من غرف النوم الثلاثة و كذلك غرفة المعيشة و يكون بمساحة 9 متر مربع .

تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين درج داخلي

ارشادات ونصائح اختيار تصميم بناء فلل صغيرة

من المعلوم للجميع أن تكلفة الحصول علي تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين من مهندس معماري ربما تكون باهضه لبعض الأشخاص، فقرارك بالذهاب إلى مهندس لرسم مخطط فيلا صغيرة هي بمثابة مسكن العمر يتطلب كثيراً من الجهد و الصبر للخروج بنتيجة مُرضية.

ومع كل هذا فإنه من الضروري في البداية تحديد نوع الفيلا التي تريد العيش فيها، هل هي فيلا صغيرة بغرفتين أو ثلاث مع بعض الحمامات التي تحتوي علي ديكورات فخمة، أم تريد العيش في فيلا واسعة المساحة  متعددة الأدوار.

وبالرغم من ذلك فإن موضوع البحث واختيار تصميم  مناسب لفيلتك المستقبلية لا يتوقف عند تخطيط الغرف و تنسيقها فقط، بل يصل كذلك إلى الاستايل المتبع في تخطيط الأماكن و طريقة تداخل غرف الفيلا مع بعضها البعض.

حيث نلاحظ في المخططات الحديثة -كالأمريكية و الأوروبية- تداخل المطبخ مع غرفة الضيوف و كذلك الصالة مع الدرج في مساحة واحدة، وربما لا يفصل بينها إلا نصف جدارفقط.

بينما تصميم فلل سعودية صغيرة وليدة التصميم الخليجي ستلاحظ فيه وجود تقسيمات بشكل أكبر و زيادة المساحات الخاصة داخل الفيلا نفسها.

وهكذا نكون قد وصلنا إلي نهاية موضوعنا الذي تناولنا فيه تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين ، والذي اجتهدنا فيه نغطي جميع جوانبه لتقديم الافادة الكاملة.

وفي حال وجود اي استفسار، يمكنكم التوال معنا عبر التعليقات، وسوف يقوم فريق عمل الموقع ، ان شاء الله بالرد عليكم في اسرع وقت ممكن.

1 Comment

  1. تصاميم فلل مودرن كلاسيك | هوم ماركت

    2020-10-27 at 11:02 مساءً

    […] شاهد ايضا: تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين […]

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *