تصاميم فلل خليجيه حديثه

تصاميم فلل خليجيه حديثه وعصرية 2020 ، إن كثير هواة سكنى الفلل يميلون إلى العناية في تصميم وبناء الفلل الحديثة وفقا للطرازات المتطورة ويبحثون دائما عن تصاميم فلل حديثة.

تصاميم فلل خليجيه حديثه راقية

تصاميم فلل 2020 و 2021 حديثه

ديكور تصاميم فلل خليجيه

ديكورات تصاميم فلل خليجيه

ديكور تصميم فيلا من الخارج

تصاميم فلل راقية من الخارج

تصاميم حديثة للفلل

تصاميم خليجيه للفلل حديثه

فيوجد البعض ممن يفضلون التصاميم التي تميل اإلى الفخامة في البناء، وآخرون يفضلون التصاميم البسيطة للفلل الحديثة التي تتسم بالذوق الرفيع والطراز البسيط والذي عالبا ما يتميز بالأناقة والروعة والجمال.

تصاميم فلل خليجيه حديثه

و تتنوع مخططات الفلل الخليجية الحديثة تبعا لمساحة وحجم الفلل، فهناك الفلل ذات الحجم الصغير، وهذا التصميم يتميز بوجود جزء خاص بحمام السباحة الداخلي، كما يمكن تخصيص مساحة للجراج في الفلل.

علاوة على تخصيص جزء آخر لحديقة الفيلا، كما أن هناك تصميم آخر لفلل ذات الحجم الكبير من المساحة، والذي يتم فيه تقسيم الفلل إلى جزء خاص بحمام السباحة، وجزء لجراج السيارات ويكون غالباً خارج الفيلا أو ضمن الجزء الداخلي منها.

ونستعرض معكم في هذا المقال تصاميم فلل خليجيه حديثه وعصرية 2020 ، والتى نرجوا ان تنال اعجابكم ورضاكم.

تابع أيضا: تصميم فيلا مودرن صغيرة

أسس اختيار تصاميم فلل خليجيه حديثه

 البداية في التقسيم تعتمد على مساحة الأرض التي سوف يتم انشاء الفيلا عليها، ثم اختيار تصميم بناءا على تقسيم مساحة الفلل حسب حجمها، ورغبة الشخص في تخصيص جزء من الفيلا لانشاء حديقة منزل باختيار حجمها كبيرة أو صغيرة الحجم، وكذلك تحديد عدد الطوابق التي يرغب الشخص في بنائها.

تصاميم فلل خليجيه حديثه وعصرية 2020

تصاميم فلل خليجيه حديثه وعصرية 2020

تصميم فلل خليجية حديثة من الداخل

لقد اصبحت التصاميم والديكورات الخاصة بالفلل الخليجية أحد أكثر الفنون المنتشرة في الآونة الأخيرة ، وصار يتم تدريس تلك التصاميم بالجامعات والمدارس سواء في الدول العربية أو الأوروبية.

ويعتبر التصميم هو أحد أهم الأمور التي يذهب لها إهتمام أصحاب الفلل لكي يجعل من الفيلا الخاصة به مكانا أنيقا وفخما ، وفيما يل سنعرض مجموعة من تصاميم فلل خليجية حديثه.

شاهد ايضا: مخططات فلل سعودية دورين

تصاميم فلل خليجيه حديثه وعصرية 2020

تصاميم فلل خليجيه حديثه وعصرية 2020

أسس يجب مراعاتها في تصاميم الفلل العصرية

يحرص مهندسو الديكورعلى وضع لمسات سحرية بتصميماتهم لكي تظهر في كافة زوايا الفيلا وتلائم جميع الأذواق المختلفة وتناسب كافة الأعمار ، وفي هذا الأحوال يفضل أن يكون مهندس الديكور هو المشرف على تنفيذ تصاميم فلل خليجيه حديثه للحرص على تنفيذها بشكل صحيح .

ربما يهمك أيضا: ديكورات فلل مودرن داخلية

مظهر تصميم فلل خليجيه عصرية من الخارج

إن الاهتمام بالتصميم الخارجي للفيلا لا يقل أهمية عن الاهتمام بالتصميم الداخلي ، فمظهر الفيلا الخارجي يعطي انطباعًا عن فخامتها ورقيها.

ويوجد كثير من تصاميم الفلل الخليجية المتنوعة التي من الممكن الاختيار بينها ، فمثلاً توجد تصاميم مودرن وتصاميم كلاسيك وتصاميم عربية وتصاميم أوروبية ، ويختلف اختيار التصميم من شخص لآخر تبعا لذوقه .

فأحيانايمكن أن يتم تصميم واجهة الفيلا من الزجاج والذي يكون بديلاً للجدران والحوائط الخراسانية ، ويتم بناء حمام سباحة أمام الفيلا والذي يمكن للأشخاص أن يجلسوا أمامه ويستمتعوا بالهدوء والاسترخاء.

كما يمكن الاستغناء عنه حسب الرغبة ، ويتم بدلاً من ذلك تجهيز مدخل راقي له بوابات خارجية للفيلا ، مع ترك مساحة كبيرة أمام الفيلا لزراعة الأشجار والازهار والخضرة.

مظهر تصميم فلل خليجيه عصرية من الخارج

مظهر تصميم فلل خليجيه عصرية من الخارج

صالة الاستقبال

يراعى أن تكون صالة الاستقبال في الفيلا العصرية كبيرة نسبيًا وذلك حتى تكون فخمة وأنيقة ، ومن أهم الأشياء التي يبرز فخامتها أكثر هو اختيار أثاث مناسب لها ، إلى جانب عمل ديكورات جميلة وأنيقة تتناسب مع فخامة الفيلا ، لذلك لابد من وضع ستائر جميلة تكمل تلك اللوحة الفنية ، ومن الممكن أن يتم اختيار البورسلين للأرضيات وذلك لأنه يعكس جمالاً وفخامة لمظهر الفيلا العام.

تصاميم فلل خليجيه حديثه وعصرية 2020

تصاميم فلل خليجيه حديثه وعصرية 2020

فلل خليجيه حديثه – السلالم الداخلية

أن  السلالم الداخلية هي أول ما يقع عليه النظر عند الدخول إلى الفيلا ، حيث أنها تقوم بعملية الربط بين كافة أجزاء وأرجاء الفيلا ، ويراعى أن تكون مساحة تلك السلالم متناسبة مع مساحة الفيلا لكي تعطي مظهرًا جماليًا للمكان.

لذلك فمن الضروري للغاية اعطاء قدر من الاهتمام لتصميم تلك السلالم ، حيث يجب أن يكون التصميم مثاليا وحديثا ، ويفضل الكثيرون أن يكون تصميمها على شكل دائري ويصل إلى الطابق الثاني.

أما في حالة إذا كانت الفيلا ذات مساحة كبيرة ، فيمكن أن يتم تقسيم السلم إلى اتجاهين يمينا ويسارا عند وصوله إلى الطابق العلوي وذلك لكي يتم ربط الجناحين الأيمن والأيسر معًا .

شاهد أيضا: تشطيب فيلات راقيه من الخارج

غرف نوم فلل خليجيه حديثه

غالبا ما تتواجد غرف النوم بالطابق العلوي من الفيلا ويراعى أن تتسم بالاتساع ، ويمكن الدمج بين غرفة نوم وغرفة معيشة مع بعضهما البعض داخل غرفة واحدة ، ولكن يجب الفصل بين أثاث غرفة المعيشة وسرير غرفة النوم وذلك باستخدام الستائر الانيقة والفخمة ، ويجب وضع الاثاث الذي يتناسب مع ديكور الغرفة لكي يشعر من يجلس داخلها بالراحة والاسترخاء

غرف نوم فلل خليجيه حديثه

غرف نوم فلل خليجيه حديثه

مطبخ الفيلا الخليجيه الحديثة

مطبخ الفيلا الخليجيه الحديثة يجب أن يكون متسع بشكل أكبر من المطابخ العادية ، كما يجب أن يكون متمزا ومختلفا إما في دهانات الحوائط أو في الأثاث الموجودبه، ويمكن وضع طاولة كبيرة الحجم في وسط المطبخ.

ويراعى اختيار الخزائن ودواليب المطبخ التي تتناسب مع كافة الديكورات الموجودة ، بجيث يظهر المطبخ منظما ، وذلك عن طريق تخصيص بعض الأماكن عند اختيار ديكورات المطبخ لكي توضع بها الأدوات الكهربائية ، وبذلك يصير المطبخ أكثر ترتيبًا وجمالا.

خطوات بناء فلل خليجية حديثه

تصاميم فلل خليجيه حديثه وعصرية 2020

تصاميم فلل خليجيه حديثه وعصرية 2020

أولا: يجب أن يتم تحديد ميزانية إنشاء وتشطيب الفيلا، وحساب ما يستطيع الفرد تحمله من نفقات في بناء الفيلا الخاصه به ، فربما يجد الشخص نفسه في حاجة  إلى قرض أو رهن شئ ما لكي يوفر المال المطلوب.

حيث أنه يكون في الغالب أكبر عقبة يواجهها الشخص عند التخطيط لبناء فيلا جديدة ، كذلك يقوم الشخص بتحمل نفقة البناء الخفية أيضًا كالأشخاص والستائر وكافة التفاصيل .

ثانيا: لابد أن يحسن الشخص اختيار المكان المخصص لبناء الفيلا، وأن يخصص جزء من الميزانية للأرض وينتبه إلى نوع التربة بمنطقة البناء بالإضافة إلى قوانين البناء الموجودة .

ثالثاً: يجب اختيار طريقة البناء من بين تصاميم فلل خليجيه حديثه جاهزة ومطبوعة وإعداد بعض التغيرات الخاصة أو التصميم المخصص .

رابعا: يراعى اختيار فريق بناء البيت بدءًا من المقاول وحتى الحفار ، حيث لابد أن يكون الفريق على مستوى عال من الخبرة والجوزة، لكي يتمكنوا من تطبيق تصميم الفيلا الذي يريده الشخص على أكمل.

خامسا:  يتم التفاوض على العقد ووضع كافة المواصفات والتفاصيل التي تتعلق بمواد البناء والتغييرات التي قد تحدث أثناء عملية التنفيذ.

وبذلك نكون قد وصلنا الي نهاية هذا التقرير الذي تناولنا فيه تصاميم فلل خليجية حديثة ، واسس انشاء فيلا عصرية ، وايضا تفاصيل التصاميم الداخلية والمظهر الخارجي.

وفي حال وجود اي استفسار يسعدنا تواصلكم معنا من خلال التعليقات، وسيقوم فريق الموقع، ان شاء الله، بالرد عليكم في اسرع وقت ممكن.

2 Comments

  1. تصاميم فلل سعودية صغيرة حديثة | هوم ماركت

    2020-10-25 at 5:37 مساءً

    […] شاهد ايضا: تصاميم فلل خليجيه حديثه […]

    Reply
  2. تصميم شقق 2020 وديكورات شقق للعرائس و ديكورات شقق كاملة | هوم ماركت

    2020-10-25 at 9:35 مساءً

    […] شاهد أيضا:تصاميم فلل خليجيه حديثه […]

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *