تصاميم فلل سعودية صغيرة حديثة

تصاميم فلل سعودية صغيرة من طابقين فخمة وحديثة ، حيث يفضل بعض الناس بناء الفلل الصغيرة المكونة من طابقين بهدف استغلال المساحة، وفي نفس الوقت على النمط المميز في المملكة العربية السعودية، ولذلك نقدم لكم التصاميم المناسبة لكل الاحتياجات والمتطلبات بحيث يسهل تغيير الاستخدامات بين الغرف لتناسب الاحتياجات المستقبلية.

صورة لتصميم فيلا سعودية صغيرة

تصاميم فلل سعودية صغيرة حديثة مودرن

تصاميم فلل سعودية راقية صغيرة

صورة لتصميم فيلا بالسعودية صغيرة

تصاميم فلل سعودية صغيرة

من الطبيعي عند الشروع في انشاء الفيلا الخاصة بك الحصول علي تصاميم فلل سعودية صغيرة والاهتمام بالتخطيط المناسب الذي يلبي كل متطلبات جميع أفراد الأسرة، وذلك من حيث عدد الغرف والمساحات والتصميمات الحديثة.

شاهد ايضا: تصاميم فلل خليجيه حديثه

ويفضل أن يشتمل تصاميم فلل سعودية صغيرة علي مساحة لحديقة خارجية للفيلا يمكن قضاء أجمل الأوقات فيها، مع الأخذ في الإعتبار ان تطل الغرف على حديقة الفيلا من اجل الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية.

كما يجب في مخططات فلل سعودية صغيرة مراعاة تقسيم الغرف واعدادها مع الاهتمام بالمساحات بحيث تستوعب قطع الاثاث المختلفة التي ترغب في اقتنائها، وكذلك مراعاة شكل الشرفات والنوافذ.

في الغالب يتضمن الطابق الأول للفيلا المكونة من طابقين علي غرف نوم للضيوف وغرفة للخدم تكون في معزل عن بقية غرف الفيلا ويكون هذا في تصاميم فلل سعودية صغيرة ، مع انشاء مطبخ كبير وريسيبشن كبير إلى جانب عدد 2 حمام، وبالطبع يكون هناك غرفة خاصة تمثل مجلس الرجال تناسب الاجتماعات العائلية، أما الطابق الثاني فيشتمل على غرف النوم الخاصة بأفرادالأسرة مع مراعاة أن يكون لكل غرفة الحمام الخاص بها.

تابع أيضا: ديكورات فلل مودرن داخلية

مميزات تصميم فلل سعودية صغيرة فخمه

يسعى كل شخص لأن تكون الفيلا الخاصة به ذات طابع مميز وفريد، وهذا متقدمه مخططات فلل سعودية صغيرة فخمه، حيث التصميمات الفريده المتميزة للواجهات والتي لها تحتوي على مخطط خاص بها، وتتميز واجهاتها بالارتفاع عن الأرض وديكوراتها الجبسية الرائعة.

كما تتميز النوافذ في هذا النوع من تصميمات الفلل بأنها عادة ما تكون كبيرة وعالية وذات مساحة كبيرة.

شاهد ايضا: تصميم شقق مودرن 2020

الأسوار المحيطة تعطي مزيد من الحرية والمساحة الشخصية علاوة على الحديقة المبهجة ،والطبيعة المتفردة تبعا لذوق كل أسرة.

أيضا، تكون هناك الجلسات الخارجية العربية، سواء كانت كلاسيكيه أو مودرن.

وغالبا ما يوجد بجوار غرفة الطعام غرفة المطبخ التي تتسم باتساع المساحة ، ما يقارب 5*6 ومن المطبخ للسلم الخارج للفيلا.

ويقع علي الجانب الآخر للدرج المجلس النسائي متضمنا المغاسل الخاصة به ،والحمامات بالمدخل الخارجي منفصلة كليا عن مدخل المجلس الرجالي الرئيسي للفيلا.

تصاميم فلل سعودية صغيرة من طابقين فخمة وحديثة

تصاميم فلل سعودية صغيرة من طابقين فخمة وحديثة

معايير تصميم فلل سعودية صغيرة

عند التفكير في بناء فيلا جديدة صغيرة المساحة، ينبغي توفر عدد من الخصائص الهامة من بينها:

  • أن تكون مريحة وآمنة للعيش فيها
  • أن يأتي تصميمها لتلبية احتياجات من سيسكنها، سواء حاليا او مستقبلا.
  • اختيار الموقع بشكل جيد وعدم إهدار المساحة في أغراض غير مفيدة.
  • مراعاة خصوصية وراحة الجيران.
  • اعتماد تصميم مناسب بشكل كبير للمناخ المحلي وعدم الاعتماد كلياً على أنظمة التبريد أو التدفئة التقنية.

تصاميم فلل مودرن صغيرة

تتميز تصاميم الفلل المودرن بإعدادات حديثة خاصة فيما يتعلق بغرف النوم الملحقة بغرفة إقامة ، والتي يتم الفصل بينهما عن طريق الستائر، ودهان الحوائط بالوان ونقوش عصرية متواضعة متباينة عن الأخر.

حيث يتم استخدام الديكورات ثلاثية الأبعاد على جميع المربعات المتجاورة في تصاميم فلل سعودية صغيرة، واستغلال الحائط لوضع شاشة التلفزيون في ركن مخصص بالنوم، كما يمكن الاكتفاء بأريكة وطاولة في نهاية العرفة.

يتم تنفيذ طاولة المطبخ بشكل دائري، حيث تتوسط غرفة المطبخ ومن حولها عدد من الكراسي الخشبية، وتتميز تلك الأفكار الإبداعية بالرقي زالبساطة والروعة.

ربما يهمك أيضا : تصميم فيلا مودرن صغيرة

ديكورات فلل مودرن صغيرة

  • تمثل تصاميم فلل سعودية صغيرة حلا لمشاكل الفلل الصغيرة التي لا تزيد مساحتها عن 200 متر مربع مثلًا ومختلف المساحات، حيث يتم  تجزئة المساحات وكذلك استخدام الأضواء بشكل جيد داخليا وخارجياً.
  • الاعتماد في تخطيط ديكورات فلل صغيرة يعطي انطباعا جيدة باتساع المساحات، خصوصا عن طريق التوليف بين الضوء الاصطناعي الأبيض، واعتماد المزج بين الأضواء المختلفة التي تم وضعها ضِمن الأسقف بالتزامن مع الضوء الطبيعي.
  •  يتضمن الطابق العلوي من تصميم فلل سعودية صغيرة عادة غرف النوم لأهل المنزل وحجرة للعبادة والصلاة ويمكن ترك مكان فارغ للسماح بدخول أكبر قدر من الضوء الطبيعي وهذا ما يصنع تفةقا في تصاميم الفلل من الداخل والخارج وخصوصا في عمل الديكور الداخلي.
صورة عن تصاميم فلل سعودية صغيرة حديثة

تصاميم فلل سعودية صغيرة راقية مودرن

تصميم ديكورات فلل سعودية

غالبا يكون تصميم ديكورات فلل سعودية صغيرة او تصاميم فلل سعودية صغيرة معاير تمامًا، حيث يأتي تصميم المطبخ في الطابق الأرضي ويمكن أن يحيط به الدرج والدرابزين بتصميم من الزجاج.

هذا الوع من التصاميم يتيح للضوء الدخول من السقف ليتم توزيعه على كافة الأنحاء الداخلية من الفيلا وهي وجهة نظر مميزة وراقية وتعد من الأفكار الحديثة في تخطيط فلل سعودية صغيرة.

يفضل الكثيرون إعداد الطابق الثاني ليتضمن غرف النوم للاسرة  والحمام على نحو مريح ، وذلك بشكل مغاير للتصميمات الكلاسيكية التي تعطيك شعورا بضيق المكان،

حيث تتميز ديكورات الفلل الحديثة وخاصة في الطابق العلوي بالتخطيط المتميز، لأنه عادة يكون الأكثر استخداما من أفراد الأسرة، لأن الطابق الأرضي يكون معدا للمجالس والضيوف.

تصميم ديكورات فلل سعودية من الخارج

  • من الطبيعي عدم إغفال شكل وتصميم الفيلا من الخارج، ولذلك يجب اعطاء قدر من الاهتمام  لعمل أكثر من تصميم يتم المفاضلة بينها، سواء كان الديكور مودرن أو تقليدي، عربي أو أوروبي.
  • يمكن اعتماد الأسقف الهرمية المعتمدة علي الزجاج بشكل ملحوظ كبديل عن الحوائط والكتل الخرسانية، كما يتم اعتماد استخدام الطوب الحراري في ديكور حمام السباحة وأيضا ضمن الاستراحة الخارجية.
  • هناك تصاميم فلل سعودية صغيرة يتم الاستغناء فيها عن حمام السباحة، واعتماد تصميم  بوابة راقي مميز بالطوب الحجري، ويتميز الركن الأساسي لتصميم هذه الفيلا بوجود ثلاث مسارات مقوسة تنقلك إلى داخل المقر.
  • المنظور العصري والعبقري لأشكال الفلل من الخارج، يعتمد بشكل كبير على الأفكار المودرن في تنفيذ الأعمال الجبسية ووحدات الإنارة سبوت من الخارج والداخل.

شاهد أيضا: تشطيب فلل مودرن بالصور

الفرق بين تصميم فلل حديثة والتقليدية

في حال رغبتك في التمييز بين تصاميم فلل سعودة صغيرة حديثة والمخططات التقليدية، يكون ذلك من خلال ملاحظة بعض العناصر التي تميز التصاميم الحديثة مثل المخططات المفتوحة، واعتماد غرف التخزين المدموجة وبالغرف الأساسية بشكل ذكي، وهناك تصاميم فلل حديثة والتصميم الذي يراعي المساحة الضيقة لبناء الفيلا.

أهم مميزات تصاميم فلل سعودية صغيرة من الداخل الأمور التالية:

  • تركز التصاميم على الخصوصية، المتمثلة في خصوصية المجالس ما بين السيدات والرجال.
  • مراعاة التصاميم للظروف المناخية والاعتماد علي مخططات غير مفتوحة للخارج بشكل كبير.
  • استخدام قطع أثاث فخمة وفاخرة.
  • بروز روح الطراز المعماري الإسلامي في بعض الديكورات مثل الأقواس الإسلامية، وكذلك الزخارف الإسلامية الملونة.
تصاميم فلل سعودية صغيرة من طابقين فخمة وحديثة

تصاميم فلل سعودية صغيرة راقية 2021

أفكار هامة عند تصاميم فلل حديثة

عند انشاء تصاميم فلل حديثة فيلا حديثة يراعى إدخال العناصر الإنشائية الحديثة في ديكورات الفلل الداخلية، والتي تتمثل في الحديد والخرسانة المسلحة والزجاج، كما يتم استخدام بعض هذه العناصر  ضمن قطع الأثاث مثل المطابخ الألمنيوم الحديثة وكذلك الطاولات والكراسي والسلالم.

تقليل العناصر المستخدمة

بالطبع تراعي تصاميم الفلل الحديثة التقليل من العناصر المستخدمة في تصميم الفيلا داخليا، حيث يمكن اعتماد يمكنك قاعدة “الأقل هو الأفضل”، وذلك لأن كثرة الأثاث والتزاحم يعطي شعور بضيق المساحة.

1 Comment

  1. تصميم شقق 2020 حديثة من الداخل | هوم ماركت

    2020-10-26 at 12:15 صباحًا

    […] شاهد ايضا: تصاميم فلل سعودية صغيرة حديثة […]

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *