تصاميم فلل مودرن كلاسيك

تصاميم فلل مودرن كلاسيك تصاميم نيو كلاسيك، يشعر البعض بالخجل اذا هو أقدم على بالخجل فكرة الدمج بين أكثر من طراز تصميمي، بينما في الحقيقة أن اعتماد ذلك يعطي نتائج مناقضة للتوقعات.

تصاميم فلل مودرن كلاسيك تصاميم فلل مودرن كلاسيك 2020 و 2021 تصاميم فلل مودرن كلاسيك راقية تصاميم فلل مودرن 2021 تصاميم فلل مودرن حديثة تصاميم فلل حديثة 2021

شاهد ايضا: تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين

وذلك لأن دمج أكثر من طراز تصميمي يعمل على خلق شخصية متفردة للتصميم تتميز بالتجدد، فمثلا يتم تصاميم فلل مودرن كلاسيك – تصاميم نيو كلاسيك علي شكل البيت الأبيض وأين؟ في المملكة العربية السعودية.

ويعتبر ذلك أمراً خارجاص على المألوف، لكنه يتمتع بمظهر ساحر يمكن ملاحظته في تباين عناصر التصميم الكلاسيكي في الواجهات الخارجية للفيلا وعناصر التصميم الحديثة التي تتمثل في مناظر طبيعية خارجية، بذلك تكون النتيجة تصميم فيلا مودرن كلاسيك فريدة من نوعها.

تصاميم فلل مودرن كلاسيك

من عصر إلى عصر تختلف طبيعة الحياة وشكل المعيشة، وتذهب طرق تصميم معينه وتظهر جديدة يقوم بعضها على عملية المزج بين أنماط موجودة بالفعل وبعضها جديد لم يكن موجودا من قبل.

وعلى الرغم من تباين وتعدد أنواع التصميم ومدارسها إلا أنها أغلبها يكون دمجا بين فكرتي الكلاسيكية القديمة والمودرن أو العصرية وتنتشر بقية التصميمات فيما بينهما.

فالبعض أحيانا يفضل بروز تصاميم فلل مودرن كلاسيك العصرية، وقد انتشر التصميم الكلاسيكي الحديث مؤخرا في تنفيذ ديكورات وتصميمات الفلل والمنازل وحتى الشركات والمكاتب.

تابع أيضا: ديكورات فلل مودرن داخلية

صور تصاميم فلل مودرن كلاسيك

تصاميم فلل مودرن كلاسيك 2020

شاهد ايضا: اشكال جبسون بورد

تصاميم فلل كلاسيكية حديثة

تعتبر التصاميم الكلاسيكية الحديثة هي أحدث الاتجاهات في عالم التخطيط والبناء، فهي تحمل بداخلها فكرة المزج بين الطراز العصري والكلاسيكي مع إضافة بعض اللمسات التي تتتميز بالبساطة الشديدة.

ويغلب على الأثاث المستخدم في التصميمات الكلاسيكية الحديثة أنها لا يكون مفرطه في الحداثة، لكنها تتميز بالرواج في نفس الوقت عندما تتمتع بالبساطة ووجود نحت أقل عليها.

اللون الأساسي لمثل هذا الستايل هو اللون البني والذي يتم تداخله مع ألوان مثل: البيج، الرمادي، الفضي، لون الشكولاتة الداكن، الأسود والأبيض.

وبإضافة لمسات بسيطة يمكن جعل تصاميم فلل كلاسيكية تبدو جذابًا بالاستعانة ببعض الاكسسوارات التي تتمتع بالأناقة دون الإفراط في المبالغة.

فعلى سبيل المثال، يمكنم وضع مزهرية تشتمل على وردة واحدة، وكذلك تثبيت لوحة كبيرة على الحائط، وعلاوة على بعض الوسائد المنقوشة بأشكال هندسية.

منطقة الجلوس أو المجلس شبه المغلقة تتميز بوجود قطع أثاث حديثة مع اعتماد الوسائد السميكة لخلق زاوية جلوس خارجية مريحة وفاخرة.

استخدام الخطوط الحديثة والنظيفة في الأثاث مع وجود توازن في زخارف، يننجح هذا القرار التصميمي في انتاج عنصر مبهج في هذا المساحة الصغيرة.

تصاميم فلل مودرن كلاسيك - تصاميم نيو كلاسيك

مظهر تصميم الفلل الكلاسيكية الحديثة

وفيما يخص النوافذ غالبا ما تكون دون ستائر وذلك بغرض إدخال أكبر قدر من أشعة الشمس إلى المكان، ولكن في حال عدم رغبتكم في الإضاءة الطبيعية، يمكنكم تركيب بعض الستائر الرأسية على النوافذ.

في إطار تحقيق تصاميم فلل مودرن كلاسيك، يتم الأخذ في الاعتبار أهمية المدخل وتصميمه بدقة دون التخلي عن مظهره الواضح.

ويتحقق ذلك من خلال السقف بغرض التأكيد الدائم على الأهمية الواضحة للمدخل، حيث يتميز تصمم هذا السقف بالزخارف التي تتميز بعظمة المدخل وتسهل رؤيته في الواجهة.

كذلك هناك التباين في إطارات النوافذ التي تكون داكنه مع الجدران البيضاء ويكون النتاج مشهد درامي جميل لواجهة صريحة.

شاهد أيضا : تصميم فيلا مودرن صغيرة

تصاميم فلل مودرن كلاسيك

تصاميم فلل مودرن كلاسيك

تصاميم كلاسيكية حديثة ومودرن

 في أغلب الأحيان، يميل التصميم الكلاسيكي الحديث إلى فكرة التصميم المودرن، حيث يعتمدان في الأساس على الخطوط الواضحة والألوان البسيطة، علاوة علي الإعتماد علي المواد المختلفة التي تشتمل على المعادن والزجاج والفولاذ.

أضا، يتميز كلا من التصميمين بالبساطة في توظيف العناصر وعملية اختيار قطع الأثاث التي يتم وضعها في المكان، وفي الأغلب يميل التصميم الكلاسيكي الحديث لإقتناء أثاث أقدم بعض الشيء وربما يتضمن قدر بسيط من النحت، يعطي كلاهما انطباع بالأناقة والبساطة.

تصاميم كلاسيكية حديثة ومودرن

تصاميم كلاسيكية حديثة ومودرن

تصميم نيو كلاسيك خارجي

يميل تصميم المينيماليست إلى البساطة الشديدة، فهو أحد تطبيقات التصميم المودرن ولكن مع اعتماد درجات عالية من البساطة واعتماد الفكر العملي في العناصر المستخدمة.

جيث تتميز المفروشات ببساطتها وعدم وجود اكسسوارات لامعة أو ديك ورات مفرطة، ويتميز التصميم الكلاسيكي الحديث إلى جانب الديكور والزخرفة باستخدام أثاث وثير يحمل طابع كلاسيكي على العكس من فكرة الأثاث العملي.

الكلاسيكية الحديثة

تصاميم فلل مودرن كلاسيك راقية

ومن بين تصاميم فلل مودرن كلاسيك يأتي تصميم هوليوود الذي يعبر بشدة عن الفخامة والترف والتميز، ويعتبر تصميما مثاليا مثاليًا عند تنفيذه الفلل الخاصة الشهيرة،

جيث يتضمن هذا المخطط علي مميزات التصميم الفيكتوري الذي يشتمل على التحف والأنتيكات والمفروشات المخملية مع قطع أثاث عصري فخم.

ووبالنسبة للألوان يستخدم ألوان جريئة مثل الأرجواني والأحمر والتركواز، ويتناغم مع التصميمات الكلاسيكية الحديثة من حيث الدمج بين عصرين، ولكن الستايل الأخير يميل إلي البساطة والخطوط النظيفة بشكل أكبر دون مبالغة في البريق والزخرفة.

ربما يهمك أيضا: تشطيبات فلل حديثة كلاسيك

تصاميم كلاسيكية حديثة من الريف الفرنسي

تصاميم فلل مودرن كلاسيك مستوحاه من الريف الفرنسي، تتفق فيهما المدرستان في الاعتماد على اللون البني، حيث يعتبر اللون الأساسي في التصميم، وفي المقابل فإن ستايل التصميم الفرنسي يقوم على فكرة استخدام خبراء التصميم للألوان الترابية وذلك بغرض الإشارة إلى الريف الفرنسي، خصوصاً مع الإعتماد علي الأثاث المزخرف بلون خشبي طبيعي واستخدام مواد مثل الطوب والأحجار ليعطي إيحاء بالمزرعة، علاوة على استخدام الأطباق المصنوعة من البورسلين المزخرفة وأغطية الفراش الثقيلة.

تصاميم فلل مودرن كلاسيك - تصاميم نيو كلاسيك

ارشادات ونصائح اختيار تصميم بناء فلل مودرن كلاسيك

من المعلوم للجميع أن تكلفة الحصول علي تصميم بناء فلل مودرن كلاسيك عن مهندس معماري يمكن أن تكون باهضه لبعض الأشخاص، فالتفكير ف الذهاب إلى مهندس لرسم مخطط فيلا مودرن كلاسيك هي بمثابة مسكن العمر يتطلب كثيراً من التعمق والصبر للخروج بنتيجة مريحة.

ومع كل هذا فإنه من اللازم في البداية تحديد نوع الفيلا التي تريد بنائها والعيش فيها، هل هي فيلا مودرن كلاسيك صغيرة بغرفتين أو ثلاث مع تواجد عدد من الحمامات التي تزينها ديكورات فخمة، أم تريد العيش في فيلا مودرن كلاسيك تتسم بالمساحة الواسعة متعددة الطوابق.

ومع ذلك فإن المسألة الخاصة بالبحث واختيار التصميم المناسب لفيلتك المستقبلية لا يتوقف فقط عند تخطيط تنفيذ الغرف والتنسيق فيما بنها، بل يفوق ذلك ليصل إلى الاستايل المتبع في تخطيط الأماكن و تخطيط طريقة تداخل الغرف في الفيلا مع بعضها.

فمن المؤكد أنك تلاحظ في المخططات الحديثة -كالأمريكية و الأوروبية- تداخل غرفة المطبخ مع غرفة الضيوف و كذلك تداخل الصالة مع الدرج في مساحة واحدة، وربما لا يفصل بينها إلا نصف جدار فقط.

بينما تصميم فلل مودرن كلاسيك وليدة التصميم الخليجي ستجد فيه فيه وجود تقسيمات بشكل أكبر و زيادة في المساحات الخاصة داخل الفيلا نفسها.

وبذلك نكون قد وصلنا إلي نهاية هذا التقرير الذي قدمنا فيه تصاميم فلل مودرن كلاسيك  تصاميم نيو كلاسك، سواء ذلك في واجهات وتصاميم الفلل من الخارج أو المداخل والتقسيمات الداخلية، علاوة علي الديكورات والمفروشات والآثاث.

وفي حال وجود أي استفسار، يرجي التواصل معنا من خلال التعليقات وسوف يقوم فريق العمل بالرد عليكم، إن شاء الله، في أسرع وقت ممكن.

1 Comment

  1. شركة تشطيب فلل في مصر

    2020-11-20 at 1:41 مساءً

    […] شاهد ايضا : تصاميم فلل مودرن كلاسيك […]

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *