تصميم شقق حديثه

تصميم شقق حديثه مودرن 2021 ونقوم بعمل تصميم للشقق باسعار مناسبة لكم ان شاء الله تعالي ، تواصلوا معنا الان 01030809202

تصميم شقق حديثه 2021

تصميم شقق 3D مودرن

تصميم شقق حديثه ومودرن 2021

تصميم للشقق 3D راقي وعصري

تصميم شقق مودرن 2021

تصميمات للشقق حديثه 2021

شهدت السنوات الأخيرة تصميم شقق حديثه نظرا للتطور الشديد في بناء المساكن، وتكمن الميزة الرئيسية للشقق الحديثة في أن تصميمها يكون غير قياسي أو مربع صغير.

وبالطبع فإن كل صاحب شقة يسعى للحصول على تصميم شقق حديثه وعلي جو مريح وممتع ، بالرغم من انخفاض عدد الأمتار المربعة المتاحة لتنفيذ ذلك.

لذلك، فإنه سيكون من الرائع أن تمعن التفكر في الداخل وأن تصمم مشروع منزلك، بعيدا عن التفكير في عدد الغرف التي تحتويها الشقة ، فلديك الكثير من خيارات التصميم الحديثة.

تصميم شقق حديثه

يعد تخطيط وتصميم الشقق الحديثه أمر رائع ومثيرة للاهتمام ، ولكنه ربما يتصف ببعض الصعوبة ، فإلى جانب الحرية المطلقة لمالك العقار، لابد أن يكون هناك نوعاً من الإبداع بعيدا عن الرتابة والتصاميم المعتادة

ولذلك فمن الضروري عند تصميم شقق حديثه وضع مزيج من الأشياء في حيز الإهتمام ، مثل الألوان والإضاءة ، ومزج المساحات، وقطع الآثاث، الستائر والمفروشات، وكذلك الديكورات والتحف.

 

الإضاءة في تصميمات الشقق

عند تصميم شقة حديثه أو مودرن، من المهم التفكير بشكل عميق فيما يخص الإضاءة في الشقة ، بحيث تبدو أكثر راحة وأكثر جمالاً.

يجب مراعاة أن لا تكون هناك جوانب مظلمة في أي زاوية أو غرفة ، لأن ذلك سيظهرها بمساحة أصغر وأكثر إزعاجًا، حتى في حال تصميم شقة فسيحة تتكون من 3 غرف.

لذلك يجب التفكير بشكل متعمق فيما يخص الإضاءة، وعدم إهمال هذا العنصر الهام.

تصميم شقق حديثه 2020 و 2021

تصميم شقق متميز وعصري

شاهد ايضا: تصميمات شقق واسعة

الإهتمام بالمناطق الداخلية عند تصميم شقة حديثة

المناطق الداخلية في تصميم أي شقه حديثه يجب أن تكون متناغمة وشاملة وبعيدة عنأ شيئ سخيف، ويتوقف ذلك كله على ذوقك وشعورك بالتناسب في تصميم الشقة.

ويعتبر التصميم الملقب بـ ” شقة الذكور ” هو أسلوب تصميم تكنولوجي فائق ذو دور علوي مثالي، حيث يراعى أن يكون الجزء الداخلي من الشقة موجزا وبسيطًا.

وسوف يكمل الإهتمام بالمناطق الداخلية الجوانب التقنية لتصميم شقة حديثة ، أو تطوير شقة في منزل قديم.

تصميمات حديثة شقق 2021

يتميز أسلوب في روعته في الجمع بين الكلاسيكيات والأناقة والرقي في التصميم، حيث يمتلك هذا الاستايل غريب وجريء ومتوازن.

ويتميز هذا النوع من تصميم الشقق الحديثة أو المودرن باستخدام المواد الطبيعية ، والتي تكون أعلبها الزمرد والياقوت.

شاهد ايضا: تصميم شقق مودرن 2020

ويشمل تصميم غرف الآرت ديكو  إطارات فاخرة من اللوحات والمرايا والثريات غير العادية وجلسات مع وسائد ساحرة ولمعان متوهج.

ويقترح في هذا النمط الحديث من التصميم استخدام الأثاث البسيط، مع تصميم غير واضح للجدران إلى جانب عناصر زخرفية، حيث يمكنك تخفيف الألوان الداخلية الزاهية ، ويناسب هذا النمط من التصميم الاستوديوهات والشقق الواسعة.

التصميم الاسكندنافي يناسب الشقق الصغيرة، حيث ميل تصميم الجدران إلى اللون أبيض وتجنب استخدام اللوحات والمرايا في إطارات ثلاثية الأبعاد.

تصميم شقق حديثه "آرت ديكو"

تصميم شقق حديثه “آرت ديكو”

النمط الكلاسيكي في تصميم الشقق الحديثة

يعتبر نمط التصميم الكلاسيكي نمط عالمي يناسب أي شقة، وفيه يتم التركيز على الأثاث بشكل خاص مع ورق الحائط واستخدام الثريات، بحيث تكون جميع العناصر ليست جذابة فحسب ، ولكن أنيقة وراقية، مع استخدام مميز للخشب والجص والحجر في الجوانب الداخلية.

الجمع بين الأساليب في تصميم شقق حديث أمر مثالي لتزيين الشقة بشكل ابداعي ،  حيث يمكنك السماح بأي شيء، وعدم وجود خط فاصل بين المجموعات المتنوعة من الأنماط التي يمكنك دمجها في الأجزاء الداخلية.

ولكن بالطبع يجب مراعاة أن تكون جميع قطع الأثاث والديكور وكذلك المنسوجات جانعة بين اللون والشكل والملمس، وان لا يتم الدمج بينها، حيث ان ذلك هذا هو التناقض الكامل الذي يبرز سحر سحر هذه الأساليب المتنوعة.

النمط الكلاسيكي في تصميم الشقق الحديثة

تصميم حديثه للشقق تلبي متطلبات الأسرة

عند بدء وضع تصميم أي شقة لابد من مراعاة عدة نقاط كالتالي:

  • عدد الأشخاص الذين سيعيشون في الشقة، كذلك نمط الحياة والروتين اليومي لغير المتزوجين ، أو زوجين شابين حديثي الزواج ، أو أسرة لديها أطفال.
  • أخذ الميزات المعمارية للشقة في الاعتبار ، من حيث المساحة المترية وحجم وشكل الغرف، علاوة على التخطيطات الغير قياسية.
  • مراعاة متطلبات أفراد العائلة، حيث من الضروري تحديد ما الذي نريد الوفاء به للأسرة ، والوظائف المختلفة التي يجب ان يوفرها التصميم في المنزل.
  • التنبه إلى أهمية التجمعات العائلية الهادئة مع الأقارب والأصدقاء، أو اللعب مع الأطفال، والتي يجب الانتباه لها عند اختيار تصميم الشقة.
تصميم شقق حديثه تلبي متطلبات الأسرة

تصميم شقق حديثه تلبي متطلبات الأسرة

غرفة النوم في تصميمات الشقق

عند تصميم غرفة النوم في تصميم شقق حديثه فإنه من المهم النظر بعناية في كل تفاصيلها، حيث يجل أن تكون غرفة النوم مريحة وهادئة ، ففيها نستعيد قوتنا ونستعد لبداية يوم جديد.

شاهد ايضا: تصميم شقق 2020 حديثة من الداخل

وفي هذا الإطار، يراعى اختيار السرير والمراتب بعنايه، حيث يكون الخيار الأفضل هو الحجم، فاحرص علي اختيار الطراز الأكبر.

وفي حال كان تصميم السرير يتضمن صندوق مدمج لتخزين الأشياء والمنسوجات، يراعى ذلك عند اختيار المرتبة، بحيث تكون القاعدة الأساسية أطول بقيمة 15 سم على الأقل عن طول الشخص.

كما يمكنك استبدال خزانات الملابس العادية بخزانات حديثة وتحتوي على المزيد من الأشياء، مع الاستعانة بأنظمة التخزين المدمجة الكبيرة ، حيث يمكنك تخصيص مساحة لتخزين الأجهزة المنزلية وغيرها من الملحقات ، مثل المكنسة الكهربائية وغيرها.

غرفة النوم في تصميم شقق حديثة

غرفة النوم في تصميم شقق حديثة

 انواع الشقق حسب تصميم الشقق الحديثه

عند اتخاذ قرار شراء شقه أو وحدة سكنية يجب التأني لتجنب بعض المشكلات بسبب عدم المعرفة الكافية بانواع الشقق والوحدات العقارية المناسبة لاحتياجك.

فلابد أن تكون ملماً بكل التفاصيل الخاصة بالشقق والوحدات الجديدة ومسمياتها والمصطلحات المتعارف عليها عقاريا والتي تم اطلاقها عل مختلف انواع الوحدات السكنية ،

ولذلك نستعرض معكم  انواع الشقق من اجل اتخاذ القرار السليم في الشراء.

النوع الاول : الشقق متكرر والارضي بحديقة خاصة

يشتهر هذا النوع من الوحدات السكنية وهو المعتاد والمتعارف عليه في السكن حيث يفضل الكثيرون شراء هذه الوحدات على اعتبار أنها مناسبة للجميع سواء ان كان عدد الاسرة كبير فتزداد مساحة الوحدة او ان كان صغير فتتجه الاسرة في التعاقد علي وحدة ذات مساحة صغيرة .وتتميز هذه الشقق بالرفاهية نوعا ما والخصوصية أيضا.

النوع الثاني : شقق الدوبلكس

يعتبر هذا النوع  من الشقق اختيار راقي ومميز في  تصميم شقق حديثه للسكن او الاستثمار حيث يتكون من وحدتين كاملتين الغرف من ” استقبال ، غرف نوم ، حمامات ، مطبخ ، معيشة ” يربط بينهم سلم داخلي ، حيث يعتبر كل طابق شقة منفصلة عن الاخري، وغالبا ما يستخدمالطابق السفلي للاستقبال والمطبخ والدور العلوي لغرف النوم والمعيشة والحمامات وغيرها .

النوع الثالث : شقق التربلكس

النوع الثالث من الشقق هو التربلكس وهو مشابه لوحدات الدوبلكس تماما والاختلاف في انه يتكون من ثلاث وحدات سكنية فوق بعضها البعض يربط بينهما سلم داخلي لكل طابق ، وهذا تصميم شقق كبيرة مثالي للعائلا.

النوع الرابع : البنتاهوس

البنتاهوس هو نوع من الشقق أو الوحدات السكنية الفاخرة جدا، ويتم تنفيذها في الادوار العليا من المباني المرتفعة، كما أنها توجد احيانا في الادوار السفلية ويصاحبها البدروم او البيزمنت.

ويتميز تصميم شقق كبيرة بهذا الشكل بالخصوصية الكبيرة، حيث أن موقعها يجعلها منعزلة تماما عن ما حولها، وتشبه الفيلا إلى حد كبير في نمط معيشي هادئ مريح يتمتع بالخصوصية الكاملة،

ويصاحب معظم هذه الوحدات مصعد خاص بها منعزل تماما عن مصاعد المبني ككل وكل هذه المميزات تجعل هذه الشقق السكنية الفاخرة مكلفة للغاية.

النوع الخامس : الاستوديو

تأتي هذه الشقق أو الوحدات الصغيرة كخيار مفضل لدى من الشباب والعمالة الذين يرغبون في تقليص النفقات الي حد كبير في تصميم شقق حديثه ، حيث تتميز برخص ثمنها وتكون عبارة عن غرفة واحدة ومطبخ وحمام ولا تتجاوز مساحتها 60م .

ولا يصلح هذا النوع من الشقق للمتزوجين بينما يصلح للفئة الشبابية بشكل أكبر.

النوع السادس : شقق الرووف

أما النوع الاخير فهو الوحدات أو الشقق التي تتواجد بالاماكن المرتفعه والدور الاخير الذي لا تعلوه ادوار أخري ، وتعتبر هذه الشقق من اجمل الوحدات وارقاها علي الاطلاق.

حيث أنها تكون ذات مساحة كبيرة واسعة، واطلالة فاخرة غير مكشوفة او مجروحة ، وسميت حديثا بأسم الروف، وهي سكن مناسب للعائلات اكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *