مخططات فلل حديثة صغيرة

مخططات فلل حديثة صغيرة وعدة صور بمساحات مختلفة لتصميم المخططات للفلل الحديثة ننتظر آرائكم في المخططات ويمكنكم التواصل معنا لتصميم خاص بكم.

صور مخططات فلل حديثة صغيرة

مخططات فلل حديثة 2020

صورة عن مخططات فلل حديثة صغيرة

نقدم لكم مخططات للمنازل

مخططات فلل حديثة مودرن صغيرة

مخططات حديثة بالالوان

شاهد ايضا: تصميم واجهات فلل من الخارج

صورة لاحدي المخططات فلل حديثة صغيرة

مخططات راقية للمنازل والفلل

شاهد ايضا: تصميم فلل من الداخل

مخططات فلل حديثة صغيرة مع شرح علي الصورة

صورة توضح مخطط لفيلا حديثة

يبحث الكثير من الأفراد عن مخططات فلل حديثة صغيرة على الطراز السعودي الذي يتميز بالرقي والفخامة ، حيث تعبر عن الذوق الرفيع لأصحابها.
كما أن الفلل في المملكة العربية السعودية  ذات تصميمات عديدة،  أي أن هناك فيلات تشبه طراز المنازل الكبيرة، والبعض الأخر مقسم إلى طابقين ويحتوي على بلكونة كبيرة، كما هناك  بعض الفيلات يوجد بها فناء كبير.

أما النطاق الفارغ أمام الفيلا  يمكن استخدامه عن طريق وضع جلسات خارجية لإعطاء مظهر أنيق ومميز إذا تم استخدامه بشكل صحيح.

لهذا السبب هناك عدد كبير من الناس من  يفضلون  اختيار مخططات فلل حديثة دورين لمنزلهم بالسعودية، ولكن هناك بعض الشروط  التي يجب مراعاتها في اختيار مخططات فلل حديثة صغيرة ، وهي التأكد من توزيع مساحات غرف النوم وغرف المعيشة وغيرها بشكل كبير.

بحيث تنقسم بانسجام مع الطابقين وفي حالة صاحب الفيلا يريد بلكونة كبيرة بالدور الأرضي، لذلك يجب مراعاة مساحة هذا الدور والمدى الذي يمكن أن يكون عليه تستخدم بشكل جيد وكل هذا يتطلب مهندس معماري مبتكر، حتى يتمكن من تنفيذ الفيلا تحت الإشراف أيضًا بشكل الذي ترغب فيه. 

شاهد ايضا: تصميم فلل من الداخل والخارج

مخططات فلل حديثة دورين

حيث تعد مخططات فلل حديثة دورين قد تنال إعجاب العديد من الأشخاص و يهتمون بها بشكل كبير، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب أخذها في الاعتبار وهي التأكد من أن مساحات الغرف والصالون وغيرها موزعة  بشكل جيد.
بحيث تنقسم بانسجام مع الطابقين، لذلك لابد من مراعاة مساحة هذا الدور ومدى إمكانية استخدامه بشكل جيد، وكل هذا يتطلب مهندس معماري مبتكر حتى يتمكن بالفعل من تنفيذ فيلا تحت إشرافك كذلك.

تصاميم فلل سعودية من الداخل

وقد وجدنا أن تصميمات الفلل السعودية بشكل عام تميل إلى أن تكون كلاسيكية وفاخرة، كما يتضح من نمط الفلل التي تحتوي على عوارض خشبية وسلالم من الداخل.

بالإضافة إلى مخططات فلل حديثة صغيرة الغريبة والحديثة التي تعطيها قيمة ومذاق خاصين، وأيضاً من بين أنواع الفلل السعودية الحديثة ذات الطراز الحديث الذي يفضله الكثير من الناس.
لذا يمكنك فقط التحقق من اختيارك للمساحة حتى تبدو الفيلا في أفضل حالاتها و تعبر عن ذوقك.

مخططات فيلا دورين مساحة 300 متر

عند التخطيط عزيزي القارئ  لفيلا بمساحة 300 متر مربع لا بد من مراعاة تصميم الفيلا من الداخل، وفي هذه الحالة قد تتكون من دور أرضي ودور علوي بحيث يكون الطابق الأرضي مخصص لاستقبال الضيوف والمعيشة بشكل عام والطابق العلوي مخصص لغرف النوم بأكملها.

كما  يشمل الطابق الأرضي للفيلا مساحة 300 متر مربع، ويحتوي على ريسبشن وغرفة طعام وصالة مع صالون فاخر، بالإضافة إلى حمام  ومطبخ كبير مع غرفة نوم للضيوف في مخططات فلل حديثة صغيرة.

أما الطابق العلوي فهو عبارة عن طابق مخصص لغرف النوم كاملة ويتكون من ثلاث غرف نوم واحدة كبيرة وواحدة بحمام خاص بها بالإضافة إلى حمام وغرفة معيشة.

شاهد ايضا: شركة تشطيبات

أما بالنسبة للواجهة الرئيسية للفيلا فيمكن اختيار واجهة فاخرة على الطراز الكلاسيكي تجمع بين الفخامة والأناقة، ويمكن اختيار الواجهات الزجاجية.
لأنها رائعة للغاية من حيث التصميم والشكل الخارجي للفيلا، و سنوضح باستفاضة مكونات الفيلا ذات مساحة 300 متر وهي كالتالي: 

مخططات فلل حديثة صغيرة مساحة 300 متر

الواجهة الرئيسية:

تكون الوجة الرئيسية للمنزل مصممة على الطراز الكلاسيكي وفاخرة.

الدور الأول:

يتكون من ريسبشن وغرفة طعام ومداخل وصالون ومطبخ وغرفة نوم للضيوف وحمام.

  1. الاستقبال: وهو مكان مخصص لاستقبال الضيوف بمساحة 42 مترًا مربعًا.
  2. الصالون: إنه مكان مخصص للضيوف وغالبًا ما يكون على الطراز الكلاسيكي ، وتبلغ مساحته 24 مترًا مربعًا.
  3. غرفة الطعام: وهو المكان المخصص لتناول الطعام، تبلغ مساحته 30 مترًا مربعًا
  4. غرف نوم الضيوف: وتتكون من غرفتين إحداهما بمساحة 25 متر مربع والأخرى بمساحة 15 متر مربع وهي مساحات كافية لتأثيث الغرفة بالكامل من السرير والخزائن وجميع العناصر.
  5. المطبخ: وفي هذا التصميم تتميز بالرحابة والراحة والتهوية الجيدة وتبلغ مساحتها 28 مترًا مربعًا.
  6. الحمام: هو حمام خاص للضيوف حيث يخدم الاستقبال وغرفة الطعام وغرفة النوم بمساحة 9 متر مربع.

الدور الثاني:

حيث يتكون من ثلاث غرف: إحداهما للمعيشة  والأخرى نوم  بحمام، بالإضافة إلى حمام وغرفة للمكتب. 

  1. غرفة المعيشة : وهو المكان المخصص لأهالي المنزل و فيه تمارس معظم الأنشطة مثل مشاهدة التلفاز و أشياء أخرى و مساحته 34.5 متر مربع.
  2. غرف نوم: يوجد ثلاث غرف نوم بأحجام مختلفة وكلها فسيحة حسب الرسومات، وواحدة عبارة عن غرفة نوم رئيسية بحمام وغرفة ملابس خاصة بها بمساحة 50 مترًا مربعًا.
  3. المكتب: وهو مطبخ صغير بمساحة 15 متر مربع.
  4. الحمام: يخدم كل من غرف النوم الثلاث بالإضافة إلى غرفة المعيشة وتبلغ مساحته 12 مترًا مربعًا.

وبعد أن أوضحنا مخططات فلل  حديثة صغيرة دورين بمساحة 300 متر، يمكنك عزيزي القارئ أن تتابع معنا السطور التالية للتعرف على مخططات فلل حديثة صغيرة الحجم على  150 متر للحصول على منزل رائع لك وأسرتك تابع السطور التالية. 

مخططات فلل حديثة صغيرة على مساحة 150 متر

مخططات فلل حديثة صغيرة على مساحة 150، حيث يعد اقتناء فيلا صغيرة لا يعني أنها غير مفهومة لجميع غرف المنزل، بل على العكس من الممكن الحصول على تصميم فيلا مميز يجمع جميع الغرف سواء كانت غرف نوم أو المعيشة أو المطبخ أو الحمامات ولكن كل هذا يحتاج إلى تصميمات لاستغلال كل جزء في المساحة المتوفرة لك.

أجمل فيلا في السعودية على مساحة 150 متر

لكي تحصل عزيزي القارئ على أجمل فيلا في السعودية على مساحة 150 متر، هناك بعض المعايير التي يمكنك التعرف عليها وهي كالتالي: 

  • يجب تحديد مساحة الفيلا بالكامل 150 متر لكي تستطيع تنسيق مساحة كلًا من غرف النوم والاستقبال وغرف الأطفال وصالة كبيرة وحمام ومطبخ لخدمة جميع أفراد الأسرة.
  • عند تصميم فيلا بمساحة 150 متر مربع لا بد من مراعاة مساحة غرفة الاستقبال بحيث تكون كبيرة وتتسع للضيوف وأفراد الأسرة للتجمعات العائلية ومشاهدة التلفاز،  وفي نفس الوقت غرفة الصالون المساحة كبيرة لاستيعاب عدد الأشخاص في المناسبات العائلية.
  • أما بالنسبة لغرفة الطعام، حيث يجب أن تكون مساحتها بسيطة نوعًا ما، لأن الغرفة مخصصة لتناول الطعام فقط ويمكن أن تكون على مساحة 30 مترًا مربعًا.
  • أما غرفة النوم الرئيسية فيجب أن تكون فسيحة حتى تتسع لجميع الأثاث، أما غرفة نوم.
  • بينما غرفة الأطفال فيجب أن تكون فسيحة نوعاً ما حتى تكون مكاناً مخصصاً للأطفال وفي نفس الوقت تتسع لجميع أثاث الذي ترغب في وضعه بها.
  • كما يجب أن يكون للمطبخ مساحة كافية لجميع أدوات المطبخ وفي نفس الوقت تحتوي الفيلا على حمام كبير وحمامين صغيرين لخدمة جميع أفراد الأسرة.

مخططات فلل حديثة صغيرة

من بين التصاميم الحديثة للفيلات الآن واجهات الفلل، هي التي تجمع بين الحجر والبروفيلات، وهنا يتفوق مصممو الفلل في اختيار مخططات فلل حديثة صغيرة ومواد مثل هذه الأنواع لإعطاء شكل ساحر للفيلا من الخارج.

يمكن اختيار أفضل أنواع الحجر المتوفر لكي تعطي جمالاً وأناقة عالية جداً للتصميمات خاصة عند اختيار الحجر الهاشمى الطبيعى المستخدم في تزيين جدران الواجهات.

2 Comments

  1. مخططات فلل سعودية دورين | هوم ماركت

    2020-10-16 at 6:59 مساءً

    […] شاهد ايضا: مخططات فلل حديثة صغيرة […]

    Reply
  2. تصميم شقق 2022 حديثة من الداخل | HD Art

    2022-01-08 at 7:07 مساءً

    […] شاهد أيضا: مخططات فلل حديثة صغيرة […]

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *