تصميم شقق كبيرة مثل الفلل والقصور

تصميم شقق كبيرة مثل الفلل والقصور ، حيث تعتبر الشقة المكونة من أربع غرف أفضل الخيارات بالنسبة لعائلة كبيرة ، ويتم تنفيذ التصميم الأصلي للشقة المكونة من 4 غرف في أي نمط داخلي ، ويتم تخفيض عدد الغرف إلى غرفتين مثلا أو شقة استوديو كما يمكن تحويلها إلى شقة ذات غرف متعددة.

تصميم شقق كبيرة

يتميز تصميم شقق كبيرة  الداخلي المكون من 4 غرف أو ما يمكن تسميته شقة المدينة بالمساحات الكبيرة، حيث يوفر التصميم لك وضع الإحتياجات لعدد أربعة إلى ستة أشخاص، وكذلك ترتيب غرف منفصلة، علاوة على غرفة معيشة كبيرة.

تخطيط شقة كبيرة يتيح لك الحصول على أربع غرف ، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 80 متر مربع. ومن بين هذه التصميمات تصميم “خروتشوف” ، الذي يتم من خلاله إطلاق مساحة تبلغ حوالي 60 مترا مربعة، الي جانب الاستوديو المكون من غرفتين أو ربما استوديو واسع من سكن متعدد الغرف.

تصميم شقق كبيرة مثل الفلل والقصور

تصميم شقق كبيرة مثل الفلل والقصور

 

تصميم شقق كبيرة مثل الفلل

تتسم الحياة في بدايتها بعدم الحاجة إلى المساحات الكبيرة في السكن، وربما يكون قضاء حياتك في شقة ذات مساحة صغيرة امرا مرضيا، وفي هذه المرحله ينصب الإهتمام علي كيفية استغال المساحة التي لديك وتصميمها بشكل رائع ومبهج لكي تنعم بحياة رائعة فيها.

ومع استمرار الحياة وتكوين عائلة من عدة افراد، يصبح الاحتياج الي مساحات أكبر وعدد غرف وحمامات أكثر أمرا ضروريا.

وفي هذا المقال نستعرض معكم تصميم شقة باستخدام استوديو PAUL POLYNOV على مساحة 200 متر مربع تقريبا.

حيث يتكون تصميم الشقة من صالة استقبال كبيرة تتخللها غرفة صالون، كما يشتمل على غرفة سفرة ومطبخ مفتوح، ملحقا بها بها ركن للمكتب.

الفراغات الداخلية في التصميم مكونة من ثلاث غرف نوم وثلاثة حمامات.

تابع أيضا: تشطيب فلل مودرن بالصور

صالة الإستقبال  تصميم شقق كبيرة

تتميز صالة الاستقبال الخارجية في هذا التصميم بأنها كبيرة وتشتمل علي غرفة صالون، علاوة على غرفة طعام ملحقا بها المطبخ.

من أهم مميزات تصميم السقف المميز وهو منفذ من باكيتات مربعة لها إطار من الجبس، ويمكنك التعامل مع شركة نفل عفش فيما الجزء الداخلي فهو منفذ من الخشب ذو اللون الرمادي الفاتح.

ويوجد في منتصف كل وحدة في السقف عنصر إضاءة عبارة عن نجفة، أو سبوت لايت.

تصميم شقق كبيرة مثل الفلل والقصور

تصميم غرفة الصالون  صالة الاستقبال

يغلب علي تصميم قطع أثاث الصالون الأناقة العالية ذات الألوان الدافئة والمريحة للأعصاب ، كما تم المزج بين أكثر من شكل وتصميم لقطع أثاث الصالون من بين القماش السادة والمنقوش، وبين تصميم الخشب المخفى وآخر ظاهر. 

يتخلل أحد جدرات الصالون مدفئة أنيقة وضع أعلى منها بعض الاكسسوارات الأنيقة والتلفاز أيضا، أما على جانبي المدفئة فهناك دولابين زجاجيين من الخشب تم طلائهما بلون الكراميل.

غرفة الطعام – صالة الاستقبال

تتميز بالطابع الخشبي في تصميمها مع لون لون الكراميل ذو التفاصيل المميزة الفاخرة، ويتواج خلف الطاولة بيانو أنيق يضفى نوعا من الروعة والفخامة للفراغ.

غرفة الطعام - صالة الاستقبال

المطبخ – تصميم شقق كبيرة

تصميم المطبخ يتميز بتحديد مساحة الأرضية وحدودها بالسيراميك بدلاً من استخدام الخشب الذي ينتشر في أرجاء الفراغ، ويتخذ التصميم شكل حرف U مع خزانه مكونة من جزئين، العلوي يكتسي باللون الأبيض أما السفلي فهو من الخشب. 

المطبخ - تصميم شقق كبيرة

مكان العمل منفذ من الرخام الأبيض مع تواجد بار لتناول الإفطار على أحد جانبي المطبخ مع كراسي عالية تتميز بالتصميم الكلاسيكي، ولا يخلو التصميم من اللمسة الجمالية، حيث يتدلى فوق البار قنديلين مصممان من الزجاج المتميز.

ربما يهمك أيضا: ديكورات فلل مودرن داخلية

ركن المكتب – صالة الاستقبال

في هذا التصميم تم استغلال أحد أركان صالة الاستقبال وهو مساحة الشرفة من خلال اغلاقها باستخدام الزجاج، فأنتجت مساحة مضاءة بشكل جيد ذات حدود واضحة.

أضيف لهذه المساحة الستائر البسيطة والأنيقة ذات اللون الأخضر الهادئ، و تم وضع مكتب على أحد الجوانب يعلوه بعض الأرفف المصنوعة من الخشب.

ركن المكتب  صالة الاستقبال

حمام الضيوف – صالة الإستقبال

حمام الضيوف - صالة الإستقبال

​غرفة النوم الرئيسية  تصميم شقق كبيرة

حيث تبدو هذه الغرفة وكأنها من العالم الاسطوري، وذلك بسبب استخدام ورق حائط خلف السرير لعالم خيالي و سيريالي.

وتتميز قطع الأثاث بمزيج من الخشب بلون الكراميل والخشب المطلي باللون الأبيض، وهومزيج يعطي شعور بالأناقة والتميز.

​غرفة النوم الرئيسية  تصميم شقق كبيرة

حمام ملحق بغرفة النوم الرئيسية

حمام ملحق بغرفة النوم الرئيسية

غرفة نوم أطفال

وهي غرفة نوم تشتمل على كل ما يحتاجه الطفل ومزودة أيضا بمساحات تخزينية كافية لتفادي خلق الفوضى.

غرفة نوم أطفال

 

 انواع الشقق والوحدات السكنية

عند اتخاذ قرار شراء شقه أو وحدة سكنية يجب التأني لتجنب بعض المشكلات بسبب عدم المعرفة الكافية بانواع الشقق والوحدات العقارية المناسبة لاحتياجك.

فلابد أن تكون ملماً بكل التفاصيل الخاصة بالشقق والوحدات الجديدة ومسمياتها والمصطلحات المتعارف عليها عقاريا والتي تم اطلاقها عل مختلف انواع الوحدات السكنية ، وهناك شركة الدلتا افضل شركة نقل اثاث

ولذلك نستعرض معكم  انواع الشقق من اجل اتخاذ القرار السليم في الشراء.

النوع الاول : الشقق متكرر والارضي بحديقة خاصة

يشتهر هذا النوع من الوحدات السكنية وهو المعتاد والمتعارف عليه في السكن حيث يفضل الكثيرون شراء هذه الوحدات على اعتبار أنها مناسبة للجميع سواء ان كان عدد الاسرة كبير فتزداد مساحة الوحدة او ان كان صغير فتتجه الاسرة في التعاقد علي وحدة ذات مساحة صغيرة .وتتميز هذه الشقق بالرفاهية نوعا ما والخصوصية أيضا.

النوع الثاني : شقق الدوبلكس

يعتبر هذا النوع  من الشقق اختيار راقي ومميز للسكن او الاستثمار حيث يتكون من وحدتين كاملتين الغرف من ” استقبال ، غرف نوم ، حمامات ، مطبخ ، معيشة ” يربط بينهم سلم داخلي ، حيث يعتبر كل طابق شقة منفصلة عن الاخري، وغالبا ما يستخدمالطابق السفلي للاستقبال والمطبخ والدور العلوي لغرف النوم والمعيشة والحمامات وغيرها .

النوع الثالث : شقق التربلكس

النوع الثالث من الشقق هو التربلكس وهو مشابه لوحدات الدوبلكس تماما والاختلاف في انه يتكون من ثلاث وحدات سكنية فوق بعضها البعض يربط بينهما سلم داخلي لكل طابق ، وهذا تصميم شقق كبيرة مثالي للعائلا.

النوع الرابع : البنتاهوس

البنتاهوس هو نوع من الشقق أو الوحدات السكنية الفاخرة جدا، ويتم تنفيذها في الادوار العليا من المباني المرتفعة، كما أنها توجد احيانا في الادوار السفلية ويصاحبها البدروم او البيزمنت.

ويتميز تصميم شقق كبيرة بهذا الشكل بالخصوصية الكبيرة، حيث أن موقعها يجعلها منعزلة تماما عن ما حولها، وتشبه الفيلا إلى حد كبير في نمط معيشي هادئ مريح يتمتع بالخصوصية الكاملة،

ويصاحب معظم هذه الوحدات مصعد خاص بها منعزل تماما عن مصاعد المبني ككل وكل هذه المميزات تجعل هذه الشقق السكنية الفاخرة مكلفة للغاية.

النوع الخامس : الاستوديو

تأتي هذه الشقق أو الوحدات الصغيرة كخيار مفضل لدى من الشباب والعمالة الذين يرغبون في تقليص النفقات الي حد كبير، حيث تتميز برخص ثمنها وتكون عبارة عن غرفة واحدة ومطبخ وحمام ولا تتجاوز مساحتها 60م .

ولا يصلح هذا النوع من الشقق للمتزوجين بينما يصلح للفئة الشبابية بشكل أكبر.

النوع السادس : شقق الرووف

أما النوع الاخير فهو الوحدات أو الشقق التي تتواجد بالاماكن المرتفعه والدور الاخير الذي لا تعلوه ادوار أخري ، وتعتبر هذه الشقق من اجمل الوحدات وارقاها علي الاطلاق،

حيث أنها تكون ذات مساحة كبيرة واسعة، واطلالة فاخرة غير مكشوفة او مجروحة ، وسميت حديثا بأسم الروف، وهي سكن مناسب للعائلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *