ديكورات شقق 2022 حديثة

نقدم لكم اليوم احبابنا المتابعين مقالا جديدا نتحدث في عن ديكورات شقق ونعرض لكم مجموعة جميلة من صور ديكورات شقق الحديثة والراقية.

ديكورات شقق

ديكورات الشقق تعتبر من أهم الأساسيات الضرورية عند تجهيز المنزل الجديد، وذلك من أجل يشعر أصحاب المكان بالراحة والرفاهية الكاملة، لذلك سوف نستعرض لكم خلال هذا المقال الكثير من أنواع الديكورات المودرن الحديثة والكلاسيك التي تلائم جميع الأذواق، واختار منها ما يناسبك من حيث الألوان والأشكال والتصاميم، لذلك سوف نوضح لكم كيفية تنسيق ديكورات الشقق ووضع كل أثاث وديكور لجميع غرف المنزل في مكانها المناسب.

ديكورات شقق للعرسان الجدد

عندما تقبل على اختيار الديكور لبيتك الجديد يجب أن تختار ديكورات حديثة للشقق التي تظهر كل مكان في شقتك بمظهر جميل وأنيق ومميز، ومن خلال السطور القادمة سوف نعرض لكم عدة أفكار متنوعة وجديدة لديكور الشقق وهي كالتالي:

السقف

بالنسبة لسقف الشقة تستطيع تزينه بأشكال الجبس بورد المميزة ولكن إذا كانت مساحة شقتك ضيقة يجب أن تعتمد على لمسات صغيرة عند استخدام الجبس والبعد تماماً عن ديكورات الجبس الضخمة لأنها سوف تجعل مساحة الشقة أضيق.

شاهد ايضا: الوان شقق عرايس

اختيار الألوان

أما دهانات الجدران بالألوان المتوسطة هي من أحدث صيحات عالم الموضة في ديكورات الشقق وخصوصًا عند اختيار لون دهان غرفة الاستقبال ومنها لون الأزرق الفاتح والبيج، ومن الممكن أيضًا أن تستخدم لون غامق في جدار واحد فقط، أو دهان كل الجدران بألوان فاتحة مع تركيب ستائر من لون مُختلف غامق بعض الشيء.

أحدث صيحات ديكورات الشقق المودرن

الوان الستائر

الستائر من أهم أساسيات الديكور التي يجب أن يختارها الشخص باهتمام، على سبيل المثال إذا الأثاث يتمتع بلون غامق يجب أن يتم تركيب ستائر بألوان فاتحة، أما لو الأثاث لونه فاتح تستطيع وضع ستائر ألوانها فاتحة ومعها ألوان أخرى من الستان الغامق قليلاً.

إذا كان ديكور شقتك كلاسيك تستطيع تركيب ستائر سادة لا يوجد بها أي نقوش أو رسومات، أما الديكور المودرن تستطيع تركيب ستائر تشتمل على رسومات ولكن لون يتناسب مع لون الأثاث تماماً.

ورق الحائط

إذا كانت مساحة الشقة صغيرة يمكنك أن تقوم بوضع ورق الحائط ولكن من الضروري أن يحتوي على رسومات بسيطة ورقيقة، أما لو كانت ذات مساحة كبيرة يمكنك استخدام ورق حائط برسومات كبيرة وواضحة أو دهان أحد الجدران بلون غامق.

أحدث ديكورات الشقق 2022

من الاختيارات الحديثة التي يتم استخدامها في دهان الحوائط هو جعل الشكل الخاص بأحد الجدران  بارز أو 3D، وفي هذه الحالة سوف تكتفي فقط بدهان باقي الحوائط بلون هادي مثل البيج أو الرُمادي الفاتح حتى يجذب نظر الآخرين لهذا الجدار المختلف، وحتى لا يكون التصميم النهائي متزاحم بالعديد من الألوان والرسومات.

عند تشتري الاثاث من الأفضل أن تقوم بكتابة كل ما تريده حتى لا تكون مشتتاً عند الشراء وتحصل على العديد من الأشياء التي ستكتشف فيما بعد أنها ليست مهمة وسوف تكون سبب في تزاحم الشقة.

في الفترة الأخيرة انتشر كثيراً الأثاث الذي يكون على شكل دائري أو انسيابي حي يمنح المكان لمسة فنية تجعل العفش نفسه عبارة عن قطعة أثرية معروضة في متحف.

ديكورات شقق نقاشة

تستطيع عمل لمسة فنية رائعة عن طريق الستائر في غرفة النوم من خلال تركيب ستائر من الشيفون مع توجيه الإضاءة عليها من السقف، وهذه الفكرة سوف تمنح لمسة رقيقة في المكان، وخصوصًا مع وضع عدد قليل من الشموع والورود في جميع جوانب الغرفة.

يستطيع كل شخص أن يبتكر ويضع فكرة في ديكور شقته، حيث من الأفضل أن يضع كل فرد لمسته الخاصة، مثلا من الممكن أن تحيط الستائر

 من الأعلى بالزهور الصناعية الرائعة، أو عمل فاصل يكون من الزُجاج والخشب.

أيضًا حتى تضيف لمسة رائعة ومميزة إلى الشقة يمكنك تركيب مجموعة من الأرفف في الريسبشن ثم قم بتنسيق بعض الانتيكات الصغيرة وبعض الورود عليها وسوف يكون الشكل النهائي فريد ومختلف للغاية.

ديكورات شقق مودرن كاملة

عندما تقوم بشراء الانتيكات والتُحف من الضروري اختيار الديكورات البسيطة لأن إضافة الكثير من التفاصيل سوف تحسسك أن الشقة أشبه بمكان ضيق وأن التحرك بداخلها صعب، بالإضافة إلى الشكل المتزاحم الغير مرحب به بسبب كثرة الكثير من التحف.

ديكور الخشب من الخامات التي تمنح مظهر جميل للشقة ومن الممكن استخدامه في السقف بأشكال هندسية في نصف السقف وتنسدل منه الإضاءة، أو يتم وضعه على أرضية الشقة، أو استخدامه كحاجز أو حائط خشبي صغير، حيث يعد من الإضافات الفنية التي تمنح رقي وأناقة إلى ديكور الشقة.

إذا كانت غرفة نومك تضم شرفة يجب أن تضع ستارة طويلة من الخامة الثقيلة عليها، أما إذا كانت الغرفة تضم شباك صغير فمن الأفضل هنا أن تقوم بوضع ستارة قصيرة برسومات بسيطة.

ديكورات شقق مودرن 2022

الشرفة من أهم الأماكن التي ينبغي العناية بها، لأنها مكان مميز يمكنك من خلاله الحصول على جلسة هادئة جدًا من أجل الاسترخاء والاستمتاع، وحتى تنال هذه الأجواء الرائعة قم بإضافة ببعض الورود الطبيعية الجميلة، مع وضع إضاءة خافتة وسوف تحظى بمكان رائع للغاية.

هناك الكثير من الأفكار التي تستطيع الاستفادة من الجدران بها، حيث تتمكن من تعليق الازهار عليها لتحصل على منظر طبيعي، أو إضافة أرفف ووضع عليها مثلًا الكتب.

الإضاءة من الأمور المهمة التي تعطي منظر لجمال ديكور الشقة، ومن النصائح الموصي بها عند اختيار الإضاءة أن تكون مثلًا لغرفة النوم أو الشرفة بإضاءة بسيطة حتى تشعر بجو رومانسي ومليء بالراحة.

بينما يجب الابتعاد عن الإضاءة الهادئة في الريسبشن، أو يمكنك اللجوء إلى فكرة ذكية وهي إضافة مجموعة من درجات ألوان الإضاءة التي تناسب جميع الحالات، على سبيل المثال عندما يتواجد ضيوف سوف تكون بحاجة إلى مستوى إضاءة قوي للغاية وهكذا.

ديكورات شقق صغيرة 2022

إذا كانت شقتك ذات مساحة صغيرة يمكنك وضع مجموعة من المرايات في أكثر من مكان داخل الشقة لأن المرآة تعطي سعة وتشعرك بأن المكان واسع، ومن الأشياء الضرورية الأخرى أن يتم اختيار الألوان الهادئة والرسومات البسيطة سواء بالنسبة لدهانات الجدران أو العفش نفسه.

في غرف الأطفال تستطيع أن تستفيد من الجدران وذلك من خلال تركيب رف كبير بعرض الجدار ثم وضع فوقه لعب اطفالك، أو استغلال المساحة المتوفرة خلف باب الغرفة وضع شماعة لتعليق الثياب، أو إضافة أدراج أسفل السرير وتخزين بها جميع أدوات المدرسة، كل هذه الأفكار ستجعل الغرفة مميزة ومنظمة وليست مُزدحمة.

ديكورات شقق عصرية 2022

اللون الفيروزي يعتبر من أجمل وأشهر الألوان المستخدمة في صيحات الموضة ويمكن دمج معه لون آخر مثل الرُمادي الفاتح في دهانات الجدران وكذلك الأثاث حتى تحصل على ريسبشن مميز وجذاب.

أما اللون الذهبي واللون الفضي من الألوان التي تستخدم خصيصاً في كل الغرف والصالة وحتى المطبخ، ولكن ينبغي ألا تقوم بشراء أثاث كثير يشمل على هذا اللون وخصوصًا مع الديكور المودرن.

يمكنك تعليق مجموعة بسيطة من اللوحات الفنية ولكن الأفضل أن يكون عددها معقول مع إضافة بعض التُحف والإكسسوارات حتى تحصل على منظر وشكل نهائي رقيق ورائع.

إلى هنا متابعينا نكون تعرفنا سويًا على ديكورات شقق حديثة ومميزة للغاية تطرقنا أيضًا إلى بعض النصائح التي تساعدنا في اختيار الديكور الأحدث الذي يواكب أحدث صيحات الموضة العالمية.

1 Comment

  1. شركات تشطيب شقق | HD Art

    2022-05-22 at 5:21 مساءً

    […] شاهد ايضا: ديكورات شقق 2022 حديثة […]

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *